Main menu

Pages

اهمية التعليم في حياتنا 

يعد التعلم أمرًا مهمًا في حياتنا لأن معظم المسارات الوظيفية تتطلب على الأقل بعض التعليم والتدريب. في حين أن قرار مواصلة تعليمك هو قرار شخصي ، إلا أنه يجدر النظر فيما إذا كانت المعرفة والخبرة مهمة بالنسبة لك. إذا كانت لديك أهداف وظيفية ، فستحتاج على الأرجح إلى تعليم لتحقيق هذه الأهداف. إن تعلم يحفزك على تعلم المزيد وتحقيق أشياء عظيمة

اهمية التعليم في حياتنا
اهمية التعليم في حياتنا


الجزء الأول : التحضير لمستقبلك

 حدد أهدافك المهنية :

 إذا كنت تفكر في مستقبلك ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة عما تريد ان تعمل.

 مهما كان هدفك ، فمن المحتمل أن يتطلب درجة معينة من التعليم

ابحث على الإنترنت للحصول على معلومات حول حياتك المهنية التي تريدها أو تحدث إلى محترفين يعملون في هذا المجال. من المحتمل أن يخبرك أي شخص تتحدث إليه أنك ستحتاج إلى تعليم للدخول في هذا المجال. لاحظ أن نوع التعليم الذي ستحتاجه قد يختلف: تتطلب بعض المناطق تعليمًا جامعيًا رسميًا ، بينما قد تميل مناطق أخرى أكثر نحو التدريب المتخصص في المنطقة.

في الولايات المتحدة ، تتطلب نسبة 27 بالمائة فقط من الوظائف المتاحة على مستوى البلاد أقل من شهادة الدراسة الثانوية. في المقابل ، يعتبر الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية مؤهلين لشغل 39 في المائة من الوظائف المتاحة على الصعيد الوطني.

كثير من الناس يتركون المدرسة معتقدين أنهم يفضلون العمل على أن يكونوا في المدرسة ، لكن الإحصاءات تظهر أن غالبية المتسربين من المدرسة الثانوية عاطلون عن العمل ولديهم القليل من الدخل أو ليس لديهم أي مصدر دخل.

 احصل على وظيفة افضل :

 حتى إذا كانت المهنة التي اخترتها لا تتطلب تدريبًا متقدمًا لدخول هذا المجال ، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى تدريب إذا كنت ترغب في الحصول على ترقية أو الحصول على وظيفة ذات رواتب أفضل.

يكسب الأشخاص الذين أكملوا تعليمهم العالي عمومًا أموالًا أكثر من الأشخاص الذين لم يذهبوا إلى المدرسة. على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، كان متوسط ​​الدخل الأسبوعي في عام 2014 لخريجي المدارس الثانوية 751 دولارًا فقط للرجال و 558 دولارًا للنساء. في المقابل ، كان متوسط ​​الدخل الأسبوعي للأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل 1،385 دولارًا للرجال و 1049 دولارًا للنساء في عام 2014. بالنسبة للأشخاص الحاصلين على درجة الدراسات العليا ، فإن الراتب الأسبوعي الأعلى: 1،630 دولارًا للرجال و 1،185 دولارًا للنساء.

إن الحصول على شهادة الدراسة الثانوية يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة مقارنة بالمتسربين. يستمر هذا العدد في الزيادة مع متابعة الطلاب للتعليم العالي من خلال دراسات الكلية والدراسات العليا.

ابحث عن فرص أفضل :

 تفتح الدراسة لك العديد من الأبواب المهنية. يمكن أن يساعدك على تعلم مهارات جديدة وبناء علاقات مهنية وأن تكون أكثر نجاحًا بشكل عام.

غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين أكملوا تعليمهم العالي فرصًا متاحة اكثر من غيرهم في العمل و هذا بفضل تعلمهم

حتى لو لم تتخرج من المدرسة الثانوية ، فإن الحصول على تدريب مهني (تدريب مع التركيز على مهنة معينة ، مثل كهربائي) من المرجح أن يزيد من مستوى دخلك وقدرتك على العثور على وظيفة. إذا كان لديك شهادة الثانوية العامة والتدريب المهني ، فأنت أكثر جاذبية للوظائف.

 الجزء الثاني : التغلب على الفوارق

التغلب على الفوارق في الدخل :

أظهرت الدراسات أن الحصول على التعليم - حتى التعليم الابتدائي - يمكن أن يساعد العمال ذوي الدخل المنخفض على كسب المزيد من المال وإيجاد وضع اقتصادي أفضل

يبحث أرباب العمل عن النتائج الأكاديمية. حتى الحصول على شهادة الثانوية العامة سيقلل من مخاطر البطالة ويزيد متوسط ​​الدخل مدى الحياة لمعظم العاملين البالغين.

في الولايات المتحدة ، 54٪ من المتسربين من المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة عاطلون عن العمل. بالنسبة لخريجي المدارس الثانوية ، ينخفض ​​هذا العدد إلى 32 بالمائة من أولئك في نفس الفئة العمرية ، وينخفض ​​أكثر إلى 13 بالمائة من خريجي الجامعات.

عيش حياة أفضل :

بالإضافة إلى الفرص المهنية التي يوفرها التعليم للناس ، يمكن أيضًا أن يرتبط الحصول على التعليم بحياة أفضل بشكل عام. تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يبقون في المدرسة هم أقل عرضة لمشاكل قانونية في وقت لاحق في الحياة. يكسب خريجو الجامعات تقريبا أكثر من مليون و نصف دولار في المتوسط ​​أكثر من الراسبين في المدرسة الثانوية على مدار مسيرتهم الحياتية. يكسب خريجو المدارس الثانوية ما معدله 429،280 دولارًا أكثر من المتسربين على مدار حياتهم. إن الحصول على تعليم (وبالتالي الحصول على وظيفة أفضل) يمكن أن يجعل الناس أقل عرضة لارتكاب جرائم خوفًا من فقدان ما عملوا من أجله. معدل التسرب من المدرسة الثانوية في أمريكا لديه فرصة واحدة من كل 10 للاعتقال ، في حين أن متوسط ​​خريج المدرسة الثانوية لديه فرصة واحدة من 35 للاعتقال. تشير بعض الدراسات إلى أن الحصول على التعليم يمكن أن يجعل الناس أيضًا أكثر صبرًا ، وبالتالي أقل عرضة لعدم التغلب على الغضب

ساعد عائلتك :

 يرتبط الحصول على شهادة التعليم عمومًا بزيادة القدرة على إعالة أسرتك. هذا لا يعني فقط أن تكون قادرًا على مساعدة أسرتك ماليًا ، ولكن أيضًا تزويد الآباء الأصغر سنًا بنموذج إيجابي لتحفيزهم على مواصلة تعليمهم.

اهمية التعليم في حياتنا
اهمية التعليم في حياتنا


الفوائد الإجتماعية للتعليم :

كن سعيدا في حياتك :

يميل الأشخاص الذين يواصلون تعلمهم إلى أن يكونوا سعداء نوعا ما في الحياة . هذا لأنه ثبت أن الحصول على تعليم يمكّن الناس من حل المشكلات بشكل أفضل والذين هم أكثر استعدادًا للتعامل مع المشكلات اليومية.

تشير بعض الدراسات إلى أن مجرد الحصول على التعليم ، بغض النظر عن الدخل المتأخر أو الرضا الوظيفي ، يساعد الناس على التمتع بصحة نفسية أفضل في وقت لاحق من الحياة.

ابحث عن المزيد من الإشباع في الحياة :

 تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين أكملوا تعليمهم هم أكثر عرضة لمتابعة الأنشطة التي تعزز النمو الشخصي.

غالبًا ما ترتبط المرونة ، وهو مصطلح يستخدم لوصف الاستيعاب المحدد والمُرضي في مهمة ما ، بالتقدم الأكاديمي. بمعنى آخر ، يمكن أن يساعدك الحصول على التعليم في العثور على الهوايات أو المشاعر التي تجعلك تشعر بالرضا.

تشجع العديد من المدارس المرونة ، عن قصد أو عن غير قصد ، من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة وأنشطة غير منهجية مستهدفة للطلاب الذين قد لا تتوفر لهم هذه الفرص لولا ذلك.

You are now in the first article

تعليقات